تطبيقات

تلغرام | تطبيق التراسل الأعلى تشفيراً والأكثر أماناً

يعد تلغرام واحداً من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي. وهو أحد التطبيقات المفتوحة المصدر والمجانية أيضاً. هذا التطبيق يتيح للناس إرسال الرسائل فيما بينهم سواء تعلق الأمر بالرسائل الصوتية أو الكتابية أو إرسال ملفات الفيديو والصور. التطبيق يعمل على مختلف أنظمة الهواتف سواء أجهزة أبل أو الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

ونظراً للشهرة الكبيرة التي اكتسبها هذا التطبيق، فقد قررنا أن نخصص موضوعنا لتقديم مراجعة شاملة حول التطبيق نشير إلى كافة جوانبه بما في ذلك مميزاته وخصائصه وكيفية استخدامه والعديد من المعلومات الأخرى الهامة حوله. لهذا وفي سبيل التعرف عليها سيكون عليك قراءة كافة مقالتنا.

من أسس تطبيق التلغرام؟

يجهل الكثير من الناس من وراء تأسيس هذا التطبيق الرائع والغني عن التعريف. وفي الحقيقة إن التطبيق له أكثر من مؤسس حيث ثم تأسيسه من قبل الأخوين نيكولاي وبافل دروف وهما من دولة روسيا.

وتعد شركة التلغرام إحدى الشركات المستقلة فهي ليست تابعة لأي جهة أو موقع ويقع مقرها الرئيسي في ألمانيا، وبالتحديد في العاصمة برلين. وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق تليغرام غير تجاري على عكس تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى المنتشرة فهو لا يستعمل أي إعلانات، بالإضافة إلى أنه لا يهدف إلى جمع البيانات أو جذب المستثمرين الخارجيين.

ما هي أبرز مزايا تطبيق التلغرام؟

بما إننا نتحدث عن واحد من التطبيقات التي خلقت ضجة في العالم وقلبت موازين وسائل التواصل الاجتماعي. وحقق ملايين التحميلات على مختلف أنواع متاجر التطبيقات فلا بد أن يكون هذا التطبيق مليئاً بمختلف أنواع المزايا الهائلة، وفيما يلي أبرز مميزات تطبيق التليغرام :

الخصوصية والأمان والتشفير

من المزايا القوية في تطبيق التلغرام والتي دفعت هذا العدد الهائل من الناس إلى استعماله بدل تطبيقات التواصل الأخرى هو درجة الأمان والتشفير العالية جداً والتي لا توفرها تطبيقات أخرى. إذ تم الاستعانة بخبراء متخصصين في علم الرياضيات والتشفير. وعلى هذا فان التطبيق يوفر للمستخدمين خصوصية وأمان عاليين كما يتميز بالنقل السريع للبيانات والاستقرار في الأداء العام.

مكالمات الصوت والفيديو

من أبرز مزايا تطبيق التلغرام التي لا خلاف على روعتها إمكانية إجراء المكالمات الصوتية، وأيضا مكالمات الفيديو بجودة عالية. هذا الشيء الذي جعل الكثير من الناس يفضلونه على بقية أنواع تطبيقات المراسلة الأخرى والتي من أبرزها تطبيق الواتساب.

تبادل الصور والفيديوهات

يوفر تطبيق التليغرام للمستخدمين إمكانية إرسال الصور والفيديوهات ومختلف أنواع الملفات التي يرغبون في إرسالها

Mp3 , png , zip , doc … ect

هذا ما لا يتوفر في بقية أنواع التطبيقات من نفس النوع حيث تقتصر على إمكانية إرسال نوع معين فقط من الملفات.

خيارات تواصل متعددة

على عكس التطبيقات الأخرى من نفس النوع والتي يكون عليك التسجيل بها بطريقة واحدة.

في تطبيق التليغرام سوف تجد أمامك خيارين للتسجيل سواء عن طريق تحديد اسم مستخدم تختاره أنت وتوزعه على أصدقائك كي يضيفونك على حسابهم. أو عن طريق رقم الهاتف. وهو ما يوفر نوعاً من الخصوصية لأولئك الذين لا يرغبون في إظهار رقم الهاتف الخاص بهم.

تطبيق تلغرام ملائم للجميع

من أبرز مميزات تطبيق التليغرام أيضا نجد أنه ملائم للجميع. سواء للأفراد أو لرجال الأعمال، وأيضا للفرق الصغيرة كما إنه مناسب لمحبي تكوين المجموعات المخصصة وإرسال الرسائل عبرها. فمن خلال التطبيق يكون بإمكانك إنشاء مجموعة يزيد عدد أعضاءها عن مئتي عضو. ويكون بها الكثير من المزايا الإضافية أيضا على سبيل المثال تخصيص الرد لشخص واحد فقط أو مجموعة أشخاص ضمن المجموعة. أيضا نجد هنالك ميزة الهاشتاغ داخل المجموعات.

ميزة بث الرسائل لعدد غير محدود من الناس

من المزايا القوية جداً في تطبيق تلغرام أداة تمكن المستخدم من إرسال رسائل عدّة إلى مختلف الجهات، على سبيل المثال سيكون بإمكانك إرسال رسالة واحدة لأكثر من مئة شخص في وقت واحد. مع إمكانية تضمين الروابط أو الصور والملفات المتنوعة في هذه الرسالة دون أي إشكال.

المراسلة السرية عبر تلغرام

من خلال تطبيق تليغرام سوف يكون بإمكانك كمستخدم القيام بإرسال رسائل سرية جداً. هذه الرسائل التي لا يمكن لأحد الاطلاع عليها حتى صناع ومطوري التطبيق، بل المرسل والمرسل إليه فقط مما يمنح المستخدمين قدراً هائلاً من الخصوصية والأمان والسرية. وهو ما لا يوجد في تطبيقات المراسلة الأخرى. مع إمكانية استعمال الصور والفيديوهات وأنواع المرفقات المختلفة أيضا في المحادثات السرية.

اقرأ أيضاً: تطبيق المحادثات الجماعية Zoom Cloud Meetings

كيفية استخدام تطبيق تلغرام؟

إن طريقة استخدام تطبيق تليغرام بسيطة للغاية وتكون على النحو التالي :

الوصول الى قائمة التطبيق الرئيسية

إن لم تكن قد منحت إذناً مسبقاً للتطبيق بالوصول إلى جهات الاتصال، فقم من خلال الإعدادات بالضغط على قائمة الاتصال ثم اختيار جهات الاتصال سوف تجدها في الجهة اليسرى من الشاشة.

منح إذن الوصول لجهات الهاتف

من أجل استعمال التلغرام والوصول لجهات الاتصال المتواجدة لديك سوف يكون عليك أيضا الموافقة على جهات الاتصال المخصصة بالهاتف.

طريقة المراسلة

لإرسال الرسائل حدد الشخص أو المجموعة من خلال اللائحة، وسوف يأخذك إلى الصفحة المخصصة للكتابة. اضغط على حقل الكتابة في الأسفل و سوف تظهر لوحة المفاتيح، اضغط على الزر الأزرق في اليمين عند رغبتك في إرسال ما كتبته.

دعوة الأصدقاء الى التطبيق

إن كنت ترغب في دعوة أصدقائك إلى تطبيق التلغرام، اضغط على الإعدادات ثم على جهات الاتصال، بعدها اضغط على دعوة الأصدقاء، ستظهر لك لائحة أصدقائك اضغط على أسماء من ترغب في دعوتهم.

إرسال الملفات والوسائط المتعددة

لإرسال الملفات إلى المستخدمين وأصدقائك عبر تطبيق التليغرام، سوف يكون عليك الضغط على أيقونة إرفاق الملفات فهي توجد في أسفل الشاشة وبشكل تلقائي سوف يتم توجيهك إلى ملفات هاتفك، اختر ما تشاء من صور وملفات واضغط على إرسال.

عموماً إن تطبيق التلغرام من أفضل تطبيقات الدردشة التي ننصحكم باستعمالها. فعلى عكس باقي أنواع التطبيقات من نفس النوع كالواتساب مثلاً، فالتلغرام يبقى أكثر احترافية وخصوصية وأماناً حيث إن شركة تلغرام نفسها لا تستطيع الاطلاع على محادثاتك السرية أو الملفات التي تقوم بإرسالها. بالإضافة إلى مجموعة المزايا الأخرى التي لا تتوفر إلا في التلغرام. على سبيل المثال إمكانية إنشاء مجموعات ضخمة جداً بشكل مجاني، وأيضاً إرسال مختلف أنواع الملفات بشكل غير محدود وغيرها من المزايا الرائعة الأخرى. لهذا إن كنت تبحث عن الاحترافية والسرية والأمان فإن تلغرام هو تطبيقك المثالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى