تطبيقات

تطبيق المحادثات الجماعية Zoom Cloud Meetings

إن إجراء المحادثات عبر تقنية الفيديو أصبح من أبرز الأشياء التي يقوم بها الناس في حياتهم اليومية. سواء من أجل التواصل مع أصدقائهم أو لعقد اجتماعات العمل. إذ إن هذه التطبيقات تقرب المسافة بين الأطراف وتجعلهم قادرين على اللقاء افتراضياً والحديث على الفور.

وبطبيعة الحال هنالك مئات بل آلاف التطبيقات التي توفر هذه الميزة وتختلف جميعها من حيث الخصائص والمميزات إذ لكل واحد منها ميزة تميزه عن الآخر. لكن عموماً وإن كنت في حاجة لتطبيق احترافي من أجل إجراء المقابلات والاجتماعات لكنك لم تتوفق في إيجاد ما يرضيك فنحن وكما عودناك دائما لدينا الحل. لأننا على وشك تعريفك بتطبيق احترافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى وهو مناسب لإجراء محادثات العمل بجودة واحترافية عالية.

فما هو إذن هذا التطبيق؟ إنه (تطبيق المحادثات الجماعية Zoom Cloud Meetings). ما المميز فيه؟ ما هي الخصائص التي يحتوي عليها والتي جعلت الناس تفضله عن باقي التطبيقات من هذا النوع؟ كل هذه الأسئلة سوف نمدك بأجوبة عنها بالإضافة إلى الكثير من المعلومات حول هذا التطبيق الرائع.

ما تطبيق المحادثات Zoom Cloud Meetings؟

إن هذا التطبيق هو أفضل تطبيق محادثات فيديو قد تستعمله. فهو احترافي ويمكنك من إجراء مكالمات الفيديو مع فريق عملك أو مع أصدقائك بجودة عالية. التطبيق يعمل على مختلف أنظمة التشغيل سواء تعلق الأمر بنظام الحاسوب أو بأنظمة الهاتف سواء أبل أو الأندرويد.

التطبيق أيضاً مواصفات تشغيله بسيطة مع أنّه احترافي. والأهم من هذا كله أنه تطبيق مجاني ولا يحتاج إلى دفع أي اشتراك شهري من أجل استخدامه.

ما هي مزايا وخصائص تطبيق زووم؟

بما أننا نتحدث عن تطبيق استطاع حصد ما يزيد عن المليوني تحميل على مختلف المتاجر، فلا شك بأنه تطبيق يضم الكثير من المزايا و الخصائص. لهذا فقد قررنا أن نخصص الفِقْرة المقلبة من مقالتنا لنشير إلى مزايا وخصائص هذا التطبيق الرائع.

  • من المزايا التي تجعل التطبيق فريداً من نوعه المجانية. فالتطبيق مجاني ولا يحتاج إلى دفع أي سعر لتبدأ في استعماله. ببساطة توجه للمتجر الرئيسي لهاتفك وابحث عنه وحمله أو حمله من موقعهم على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك.
  • من مميزات التطبيق أيضاً التي لا خلاف عن روعتها، أنه يوفر صورة عالية الجودة لمقابلاتك أو اجتماعات الفيديو التي تجريها. هذا الأمر نادر الوجود في باقي التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الخدمة إذ نجد أن الصورة تكون نوعاً ما ضبابية. لكن هذه المشكلة لن تواجهك مع تطبيق زووم حيث أنه يعرض الصور بجودة عالية دون تقطيعات أو ضبابية طيلة مدّة المحادثة.
  • التطبيق أيضاً من أبرز خصائصه هو إمكانية عمل برنامج يومي أو أسبوعي من أجل برمجة وتنظيم اجتماعاتك ويقوم التطبيق بإرسال مجموعة من الإشعارات لينبهك بقرب موعد الاجتماع كي تستعد له. هذه الخاصية فريدة ولا توجد في أغلب تطبيقات الدردشة الأخرى.
  • بواسطة تطبيق زووم يكون بإمكانك استعمال الكاميرا الأمامية أو الخلفية عند الرغبة في الدردشة وعقد الاجتماعات مما يمنحك حرية أكبر. وهو ما لا يوجد في التطبيقات الأخرى من نفس النوع حيث يكون المستخدم مضطراً لاستخدام الكاميرا الأمامية فقط.
  • من مميزات تطبيق زووم للاجتماعات هو إمكانية حصر الاجتماع أو محادثة الفيديو في بعض الأشخاص المعينين وجعلها سرية عن الباقي أو إخفاء زر الانضمام إليها. وهو ما يزيد من خصوصية المستخدم في التطبيق.
  • التطبيق أيضاً سهل جداً في الاستعمال وذلك لأن إعداداته واضحة وغير معقدة.
  • التصميم العام للتطبيق عملي ومقبول ومساحته متوسطة وليست ضخمة مما يجعلك غير قلق بشأن امتلاء الذاكرة التخزينية لهاتفك أو حاسوبك.
  • التطبيق يقبل الاشتغال على مختلف أنواع الأنظمة والتي من أبرزها Windows / ios / Android

كيفية استخدام تطبيق المحادثات Zoom Cloud Meetings

بعد أن قمنا بالحديث في الفقرات السابقة من مقالتنا عن تطبيق زووم، وعن مميزاته وخصائصه. فقد حان الوقت الآن للإشارة إلى طريقة استخدام التطبيق.

  • عليك تنزيل التطبيق والضغط على أيقونته من خلال شاشة هاتفك.
    عند ظهور واجهة التطبيق الرئيسية سوف يكون عليك إنشاء حساب. الأمر بسيط جداً فقط قم بملء البيانات الظاهرة أمامك: الاسم، والعنوان، والبريد الالكتروني، وكلمة السر. أو بإمكانك أيضا تسجيل الحساب بواسطة حسابك على جوجل أو حساب الفيسبوك.
  • بالرغم من أن واجهة التطبيق تختلف قليلاً بين الاستعمال على الهاتف أو على جهاز الحاسوب إلا إنها واضحة وسهلة الاستخدام، من خلال الأزرار الظاهرة في أعلى الصفحة اضغط:

New meeting: هذا الزر هو مخصص لفتح محادثة فيديو جديدة.

Join: هذا الزر مخصص في حالة كنت ترغب في الانضمام إلى أحد المحادثات الجماعية المنعقدة مسبقاً. عند طلبك الانضمام يتم قبول دعوتك أو رفضها بواسطة القائم على المحادثة وفي كلا الحالتين سوف يصلك إشعار.

Schedule: هذه الأيقونة مخصصة من أجل ترتيب أحد الاجتماعات التي تريد عقدها لاحقاً. إذ تضع مجموعة من التعليمات وتحدد الوقت وتاريخ الاجتماع وهي من أبرز مزايا تطبيق زووم التي لا توفرها باقي تطبيقات الدردشة الجماعية الأخرى.

Share screen: هذا الزر الذكي سوف يكون بإمكان المستخدم مشاركة الشاشة وعرضها على الكثير من الهواتف أو الحواسيب الأخرى وغالبا ما تستخدم هذه الخاصية في حالة وجود أحد العروض التقديمية في الاجتماع وأيضاً الخاصية الرائعة وهي تسجيل كل محتوى المحادثة على شكل ملف فيديو.

أما عن الأزرار الثلاثة المتبقية فهي بسيطة وتوجد في أي تطبيق محادثة بغض النظر عن نوعيته.
الأول: زر جهات الاتصال ومن خلاله بإمكانك إضافة أشخاص أو دعوتهم إلى الاجتماع الخاص بك.
الثاني: زر الإعدادات ومن خلاله يكون بإمكانك تعديل ملفك الشخصي في برنامج زووم كالاسم وكلمة السر وغيرها من الإعدادات.
أما الثالث: زر الاجتماعات من خلاله يكون بإمكانك الاطلاع على كافة الاجتماعات التي أجريتها.

اقرأ أيضاً: تطبيق تعديل الفيديو Filmora | أسهل برنامج مونتاج

ما درجة الأمان والخصوصية في تطبيق Zoom Cloud Meetings؟

من الأسئلة التي يطرحها الناس بشكل كبير جداً عن كافة التطبيقات ليس عن تطبيق زووم وحده وهي درجة أمان التطبيق. بالنسبة لبرنامج زووم وعلى الرغم من الانتقادات الكبيرة التي يتلقاها بشأن هذا الخصوص إلا إنه من الناحية الواقعية تطبيق آمن ويحترم خصوصية المستخدم بشكل كلي. فهو يتميز بخاصية التشفير العام لمعلومات العميل أو المستخدم. ثم أن التقييمات الإيجابية الضخمة على صفحاته الرسمية والمدة الطويلة له في السوق، ونسبة استخدامه من طرف الناس تثبت صحة قوة الأمان والخصوصية التي يحتوي عليها.

كيف أحصل على تطبيق زووم؟

بعد التعرف على تطبيق زووم للمحادثات الجماعية، إن رغبت في الحصول عليه على هاتفك أو ربما على حاسوبك الأمر بسيط جداً.
أولا سوف يكون عليك التوجه إلى المتجر الرئيسي لهاتفك. جوجل بلاي في حال كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد، أما في حال امتلاكك لأحد أجهزة أبل توجه إلى أبل ستور. في الخانة المخصصة ابحث عن تطبيق زووم وعند ظهوره في نتيجة البحث اضغط على زر التحميل وسوف يحمل التطبيق على هاتفك.
هذا من جهة أما من جهة أخرى وإن كنت ترغب في الحصول على تطبيق زووم على جهاز الحاسوب الخاص بك سوف يكون عليك التوجه إلى المتصفح الذي تستعمله. بعدها ابحث عن اسم التطبيق، في نتائج البحث الأولى سوف تجد الموقع الرسمي للتطبيق انزل إلى أسفل الصفحة وسوف تجد النسخة المخصصة للحاسوب اضغط عليها وسوف يبدأ التحميل مباشرة، عند الانتهاء سوف تجد أيقونة تطبيق زووم على واجهة حاسوبك.

ختاماً تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من وجود مئات بل آلاف التطبيقات التي تختص بالدردشة الجماعية عبر الفيديو. إلا أن برنامج زووم له مكانة خاصة جداً عند المستخدمين وذلك بسبب المزايا الرائعة التي يحتوي عليها، ولا توفرها باقي التطبيقات من نفس النوع. لهذا إن كنت ممن يعقدون اجتماعات العمل بشكل كبير أو ربما اجتماعات بين أصدقائهم، فنحن ننصحك بالتوجه للمتجر وتحميل برنامج زووم لأنك لن تجد أفضل منه حتماً مع الإشارة إلى أنه تطبيق مجاني ويعمل على مختلف أنظمة التشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى