تطبيقات

أفضل برنامج تعديل صور على الهاتف Snapseed

إن التقاط الصور عبر كاميرا الهاتف أصبح شيئاً اعتيادياً يقوم كافة الناس بفعله. سواء تعلق الأمر بالناس العاديين أو بصناع المحتوى الذين يحتاجون كمية كبيرة من الصور لإثراء ما ينشرونه على حساباتهم.
عموماً وبغض النظر عن أي الفئتين تنتمي فإن تعديل هذه الصور شيء ضروري جداً القيام به. إذ لابد من إدخال بعض التحسينات كي تبدو احترافية. على سبيل المثال الزيادة في مستوى الإضاءة، واستبدال الخلفية أو غيرها من التعديلات الأخرى.

ولأجل فعل ذلك هنالك الكثير من البرامج المخصصة في تعديل الصور إلا أننا نجد أغلبها والتي تقدم مستوى احترافي وأدوات جيدة، مدفوعة أو تحتاج إلى اشتراك شهري حيث يقوم المستخدم بدفع قدر من المال لاستعمالها. مما يجعل الناس تبحث عن تطبيقات مجانية للتعديل.

فإذا كنت أيضاً تواجه هذه المشكلة وترغب في تطبيق احترافي لتعديل صورك فإنك تقرأ الموضوع الصحيح. لأننا على وشك تعريفك بواحد من أضخم هذه البرامج. وهو برنامج Snapseed ستتعرف إلى مميزاته وخصائصه والكثير من المعلومات الأخرى حوله فابق معنا إلى الأخير.

ما تطبيق Snapseed؟

إن هذا التطبيق هو واحد من أروع تطبيقات تعديل الصور. وقد فاقت عدد تحميلاته على متاجر التطبيقات سواء الخاصة بالأندرويد أو أجهزة أبل ما يزيد عن الثلاثة مليون تحميل. دون أن ننسى الإشارة إلى كمية التقييمات الإيجابية أيضا عليه. بواسطة هذا التطبيق يمكنك تعديل صورك لكي تحولها من صور عادية إلى صور فائقة الاحترافية. إذ يوفر لك التطبيق العديد من الأدوات الخاصة بالتعديل.

الأهم أن التطبيق مجاني ولا يحتاج دفع أي سعر. بالإضافة إلى أنه يعمل على مختلف أنظمة الهواتف لذا سواء كان هاتفك أندرويد أو أبل فسوف يشتغل معك بالإضافة إلى إمكانية تشغيله على الأجهزة اللوحية.

ما هي مميزات تطبيق تعديل الصور سناب سيد؟

بما إننا نعرف بواحد من أشهر التطبيقات التي حصدت ملايين التحميلات، فلا شك أنه سيكون تطبيقاً غير اعتيادي بل سوف تكون به الكثير من المميزات والخصائص الرائعة. وهذا ما سوف نشير إليه في مجموعة من النقاط التالية :

  • من أبرز ميزات تطبيق Snapseed كثرة أدوات التعديل التي يوفرها للمستخدمين على سبيل المثال: أداة مخصصة لتغيير خلفية الصور، وأدوات تعديل الإضاءة والتضليل، وأداة قص الصور، وأداة خاصة بزيادة دقة الصور والكثير من الأدوات الأخرى التي لا تقل احترافية عن سابقتها.
  • التطبيق يحتاج مواصفات بسيطة في هاتفك كي يشتغل وهذا أيضا أحد المزايا التي جعلت الناس تفضله عن باقي أنواع التطبيقات الأخرى من نفس النوع.
  • تطبيق سناب سيد هو تطبيق مجاني ولا يحتاج إلى تسديد أي سعر أو اشتراك شهري لتتمكن من استخدامه.
  • التطبيق يدعم مختلف أنظمة التشغيل بما في ذلك الأندرويد، وأبل واللوحات الإلكترونية.
  • الإعدادات داخل التطبيق سهلة وبديهية وليست معقدة مما يجعل أي أحد باستطاعته استعماله بكل سهولة.
  • التطبيق يتوفر بالعديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية.

كيفية تشغيل تطبيق تعديل الصور Snapseed

بعد أن تعرفنا بتطبيق سناب سيد الشهير وأيضا بالإشارة إلى أبرز مميزاته وخصائصه. فقد حان الوقت الآن للحديث عن طريقة استخدامه.

  • الأمر بسيط جدا، بعد تحميلك التطبيق على هاتفك، اضغط على أيقونة التطبيق، عند الفتح سوف يطلب منك التطبيق إعطاء إذن الوصول إلى الصور على هاتفك، وافقه على ذلك.
  • من خلال علامة الزائد في أعلى الصفحة يمكنك إضافة الصور التي ترغب في تعديلها. فور ضغطك على علامة الزائد سوف تفتح أمامك جميع الصور على هاتفك، حدد ما ترغب في تعديله بالضغط عليه وسوف يظهر مباشرة على واجهة التطبيق.
  • في أسفل الشاشة سوف تلاحظ وجود الكثير من الفلاتر التي يمكنك إضافتها إلى صورك، قم بالتمرير بينها وسوف تلاحظ تغير شكل صورتك.
  • أما في حالة كنت ترغب في الأدوات التعديلية الأخرى، فمن خلال اللائحة سوف تجد ما يزيد عن العشرين أداة، منها المخصص للقص ومنها لزيادة الإضاءة والتقليل من الضبابية وتغيير الخلفية وغيرها من الأنواع الأخرى.
  • عند انتهاءك من التعديل سيكون بإمكانك حفظ صورتك من خلال علامة حفظ في الجانب وبشكل تلقائي سوف تجد الصورة في هاتفك. أيضا يمنح التطبيق خيار مشاركتها على بعض وسائل التواصل الاجتماعي كتطبيق الواتساب والفيسبوك.

كيفية تحميل تطبيق الهاتف سناب سيد؟

بعد قراءة الفقرات السابقة من موضوعنا، إذا اقتنعت بأن تطبيق سناب سيد هو أفضل تطبيقات تعديل الصور على الهاتف ورغبت في تحميله فان الأمر بسيط.
توجه إلى المتجر الرئيسي لهاتفك، ومن خلال خانة البحث عن التطبيقات اكتب سناب سيد، سوف يظهر التطبيق مباشرة. اضغط على زر تحميل الظاهر في جانب التطبيق وسوف يبدأ التحميل، عند الانتهاء سوف تظهر أيقونة التطبيق على واجهة هاتفك.

أو يمكنك تحميله من الروابط الآتية:
نسخة الأندرويد من جوجل بلاي
نسخة الأيفون من أبل ستور

أسئلة أخرى حول تطبيق Snapseed

على الرغم من التعريف الكلي بتطبيق تعديل الصور سناب سيد إلا إننا دائما نجد بعض الأسئلة الإضافية من المستخدمين. لهذا قد قررنا الإجابة عن أبرزها خلال الفقرة التالية:

هل بالإمكان تعديل مقاطع الفيديو بواسطة التطبيق؟

الإجابة هي لا، تطبيق سناب سيد هو مخصص لتعديل الصور فقط.

اقرأ أيضاً: تطبيق تعديل الفيديو Filmora | أسهل برنامج مونتاج

هل أحتاج لأكون مصمماً محترفاً للتعديل بواسطة تطبيق سناب سيد؟

لا، التطبيق تم تصميمه بشكل واضح وسهل كما إن إعداداته بسيطة وبإمكان أي أحد استعماله وتعديل صوره عليه حتى أولئك الذين لا يملكون فكرة عن تعديل الصور.

هل هنالك نسخة مدفوعة من تطبيق سناب سيد؟

نعم هنالك نسخة مدفوعة من التطبيق التي بها بعض الإضافات، فلاتر وأدوات تعديلية أكثر.

عموماً وإن كنت من المهووسين بجعل الصور التي تلتقطها بواسطة هاتفك تبدو احترافية فإن تطبيق سناب سيد هو الخيار المثالي لك. إذ سوف تجد نفسك أمام العديد من الأدوات التعديلية التي سوف تمكنك من تحويل صورك من عادية إلى احترافية بسهولة. هذا بالإضافة إلى أن التطبيق مجاني كلياً ولا يحتاج دفع أي رسوم لتحميله. كما إنه يعمل على مختلف أنواع الأنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى