تطبيقات

Sololearn | أفضل تطبيق لتعلم البرمجة وتعزيز مهاراتك التقنية

تعد لغات البرمجة بمختلف أنواعها من أبرز الأشياء التي يسعى الناس إلى تعلمها في وقتنا الحالي. وذلك لأن البرمجة توجد في كافة نواحي ومجالات الحياة بداية بالهواتف التي نستعملها، وأجهزة التلفاز، والسيارات ومختلف أنواع الآليات. وبدونها سوف نقول وداعاً للذكاء الاصطناعي بكافة أنواعه.

لذلك يلجأ الناس إلى العديد من الطرق من أجل تعلم اللغات البرمجية، ومن أبرز هذه الطرق التطبيقات.
هذه التطبيقات منها المدفوع ومنها المجاني. وبما أن أغلب الناس تعارض المدفوع بسبب عدم امتلاكهم سعرها الغالي في غالب الأحيان. فقد أتيناكم بالتطبيق الرائع والأشهر لتعلم البرمجة وهو برنامج (Sololearn). الذي تستطيع من خلاله تعلم أي لغة برمجية ترغب فيها. البرنامج مجاني لكن يوفر نسخة مدفوعة أيضا بها بعض الإضافات.

فما هو هذا البرنامج؟ ما المميزات التي يحتوي عليها؟ وما هي خصائصه؟ كل هذه الأمور سوف نتعرف إليها في فقراتنا المقبلة.

ما هو تطبيق البرمجة الشهير Sololearn؟

يعد هذا التطبيق واحداً من أشهر تطبيقات البرمجة على الهواتف وهو يقبل الاشتغال سواء على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو أجهزة أبل أو اللوحات الإلكترونية. من خلاله تستطيع تعلم الكثير من اللغات البرمجية على سبيل المثال:

Html

Python

C++

Java

وغيرها من اللغات الأخرى الشهيرة وهذا على حسب احتياجات المستخدم وما يحب تعلمه. بإمكانك تحميل التطبيق مجاناً من متجر جوجل بلاي أو أبل ستور في حال كان جهازك أيفون. وبه نسخة مدفوعة إن كنت ترغب في بعض الامتيازات الإضافية لكن كمبتدئ فإن نسخته المجانية كافية جداً.

ما هي مميزات تطبيق تعلم البرمجة سولو ليرن؟

إن التطبيق الذي بين أيدينا هو واحد من تطبيقات البرمجة التي استطاعت تحقيق ما يزيد عن الأربع ملايين تحميل على متجر جوجل بلاي. وهذا يعني أن التطبيق احترافي وبه الكثير من المميزات الرائعة، وفيما يلي أبرز مميزاته وخصائصه :

  • التطبيق يعرض أكثر من عشرين لغة برمجة للتعليم مجاناً.
  • من خلال التطبيق سيكون بإمكانك إجراء اختبار نهائي على كل مرحلة قمت بإنهائها وكذلك اختبار مهاراتك البرمجية.
  • التطبيق أيضاً يمنحك مجموعة من النقاط والجوائز الافتراضية التي بإمكانك استعمالها لفتح مزايا أخرى. وهذه النقاط بإمكانك الحصول عليها من حل الاختبارات والإجابة الصحيحة عن الأسئلة.
  • متطلبات تشغيل التطبيق بسيطة على الرغم من أنه أحد التطبيقات الاحترافية جداً.
  • التطبيق يحتوي على منتدى داخلي خاص بالمبرمجين، من خلاله بإمكانهم تبادل الآراء وحل المشاكل التي تواجههم في مختلف اللغات البرمجية.
  • التطبيق يعمل على مختلف أنظمة الهاتف: Android / IOS.
  • من أبرز مميزات التطبيق التي لا خلاف على روعتها، أنه يوفر تطبيق عملي يستطيع من خلاله المستخدم كتابة الأكواد البرمجية التي تعلمها والتأكد من النتيجة وإصلاح ما يمكن إصلاحه من الأخطاء. بينما لا توجد هذه المزيّة في باقي تطبيقات تعلم البرمجة حيث تقتصر على الجانب التعليمي النظري وإعطاء الدروس فقط.

كيفية استخدام تطبيق البرمجة Sololearn

إن كنت ترغب في تعلم أحد لغات البرمجة، وقد لاقى هذا التطبيق إعجابك وحملته من المتجر. لكن لا دراية لك عن كيفية استخدامه فالأمر بسيط جداً:

قبل كل شيء، افتح التطبيق بالضغط على أيقونته.

سوف تظهر أمامك الكثير من أنواع اللغات البرمجية، اختر اللغة التي ترغب في تعلمها بالضغط على الرمز الخاص بها.

بعد ذلك سيتم توجيه مجموعة من الأسئلة إليك، لإنشاء برنامج تعليمي مخصص لك. فعلى سبيل المثال إن كان لديك وقت فراغ سيتم تخصيص ثلاثة دروس برمجة كل يوم وسوف يقوم التطبيق بتنبيهك في حال أغفلت عن الدخول للتعلم، بالإضافة إلى ذلك سيخبرك التطبيق عن الوقت المحدد الذي سوف تنهي به دروس اللغة التي اخترت تعلمها.

أخيراً سوف يعرض أمامك مجموعة من الدروس وما عليك إلا قراءتها والانتباه إلى الأمثلة التي يمنحك إياها التطبيق. لأنك ستسأل لاحقا عنها، وفي حالة كانت إجابتك صحيحة ستحصل على مجموعة من النقاط في التطبيق بإمكانك استعمالها لاحقا. بينما في حالة الخطأ عليك إعادة قراءة الدرس والرجوع إلى الإجابة مرة أخرى.

في حالة واجهتك مشكلات في لغة البرمجة التي تحاول تعلمها ونفذت منك النقاط، ما عليك إلا التوجه إلى المنتدى الخاص بالتطبيق، وسوف تجد به الكثير من الناس الذين يطرحون مثل أسئلتك. وسيقوم أعضاء المجموعة والمبرمجين المحترفين بإعطائك الإجابة الصحيحة.

كيفية تحميل تطبيق البرمجة Sololearn

إن لاقى التطبيق إعجابك ورغبت في تحميله على هاتفك، فالأمر بسيط جداً. بداية توجه للمتجر الرئيسي للتطبيقات ومن خلال الخانة المخصصة للبحث اكتب اسم التطبيق، سيظهر لك النتائج، انقر على صورته للدخول إلى صفحته الرئيسية. فور دخولك سوف تلاحظ وجود كلمة تحميل، اضغط عليها وسيبدأ تحميل التطبيق بشكل مباشر على هاتفك. أخيراً ستظهر أيقونة التطبيق على هاتفك الذكي.

لتحميل النسخة الخاصة بالأندرويد من جوجل بلاي
لتحميل النسخة الخاصة بالأيفون من أبل ستور

لماذا علي تحميل تطبيق البرمجة سولو ليرن؟

يتساءل الناس لماذا عليهم تحميل التطبيق التالي؟ ببساطة إن لغات البرمجة هي السبيل إلى مستقبل ناجح. فالجميع سيكون مطالباً بتعلمها مستقبلاً، فمن خلالها تعمل الآلات ويتم تطوير الذكاء الاصطناعي. وهذا التطبيق تحديداً سوف يسهل عليك التعلم إذ أنه يوفر كافة الدروس بشكل يومي مصحوبة بالكثير من الاختبارات الفورية مما سيجعلك تتقن اللغات بسرعة.

اقرأ أيضاً: لماذا علينا دعم التطبيقات المفتوحة المصدر؟

أسئلة أخرى بخصوص التطبيق

هل بإمكاني تعلم أكثر من لغة برمجية على التطبيق؟

نعم. بواسطة هذا التطبيق سوف يكون بإمكانك تعلم كافة اللغات التي تعرض عليه مجاناً ودون حاجة للدفع.

هل التطبيق مجاني؟

تطبيق Sololearn يتوفر بنسختين تعلميتين، واحدة مجانية والأخرى مدفوعة. بالنسبة للمبتدئين المجانية كافية جداً كونها تحتوي كافة لغات البرمجة بينما المدفوعة بها بعض الإضافات البسيطة، واختبارات أكثر تنوعا، ونقاط أكثر، وميزات إضافية في المنتدى الخاص بالتطبيق.

هل يعمل التطبيق على الحاسوب؟

لا، هذا التطبيق مخصص للعمل على الهواتف الذكية. سواء تلك التي تعمل بنظام الأندرويد أو أجهزة أبل كما يقبل التحميل على الأجهزة اللوحية والايباد.

تلخيصاً لما سبق، فإن تطبيق Sololearn في حقيقة الأمر هو كنز. بواسطته يمكنك احتراف البرمجة من أوسع أبوابها. فهو تطبيق احترافي بكل ما تحمله الكلمة من معنى إذ استطاع حصد ملايين التحميلات على مختلف المتاجر الخاصة بتطبيقات الهواتف. بالإضافة إلى آلاف التقييمات الإيجابية التي يتركها المستخدمون كل يوم على صفحته. هذا التطبيق بإمكانه أن يحولك إلى مبرمج يتقن العديد من لغات البرمجة. والأبرز من هذا كله أنه تطبيق مجاني ولن تحتاج إلى دفع سعر أو اشتراك شهري. فسارع وحمله الآن وابدأ التعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى