تطبيقات

تطبيق تعديل الفيديو Filmora | أسهل برنامج مونتاج

إن تصوير مقاطع الفيديو شيء يقوم به كل مالك هاتف أو آلة تصوير في وقتنا الحالي، ويقوم الناس بصناعة الفيديوهات من أجل صناعة المحتوى أو لأسباب شخصية كمشاركتها مع المقربين أو للاحتفاظ بها.

لكن عموماً وبغض النظر عن سبب ذلك فان هؤلاء في غالب الأمر يلجأون إلى تعديل الفيديوهات قبل مشاركتها وذلك بسبب بعض الأخطاء التي قد يشملها التصوير.
على سبيل المثال: الإضاءة المنخفضة، أو أصوات مزعجة، أو ألوان باهتة أو غيرها من الأمور الأخرى التي تحتاج إلى تعديل.

وتقام هذه التعديلات بواسطة برامج مخصصة لذلك والتي يكون أغلبها مدفوعاً. فإذا كنت ترغب في هذا النوع من البرامج لكنك محتار أي البرامج أفضل أو ترغب في برنامج مجاني وبنفس الوقت يعطيك نتائج احترافية فأنت إذن تقرأ المقال المناسب.

في خلال موضوعنا هذا سوف نعرفك على واحد من أضخم برامج تعديل الفيديو، الذي يمكنك استخدامه سواء على الهاتف أو على أجهزة الحاسوب. سنتعرف بشكل دقيق إلى تطبيق تعديل الفيديوهات Filmora. مواصفاته ومميزاته وكافة المعلومات التي قد ترغب كمستخدم بالتعرف إليها.

ما تطبيق تعديل الفيديو Filmora؟

فيلمورا هو أحد التطبيقات الضخمة والشهيرة والاحترافية أيضاً في مجال صناعة الفيديو وتعديل المقاطع. بواسطته يمكنك إجراء كافة التعديلات التي قد ترغب بها على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

برزها:
أداة قص المقاطع وإعادة جمعها. وأداة مخصصة لإزاله الأصوات المزعجة من الفيديو. وأداة لإضافة مختلف التأثيرات على الفيديو من بينها المجاني وبينها المدفوعة.
ويتوفر التطبيق في نسختين نسخة مجانية وأخرى مدفوعة تحتاج إلى اشتراك شهري.

ويمكنك استخدامه على مختلف أنواع الأنظمة: نظام ويندوز في الحاسوب وعلى أجهزة الأندرويد وأيضا أبل مما يجعله برنامج شامل ومن الممكن لأي أحد الاستفادة منه ومن خصائصه الرائعة.

ما هي أبرز مميزات تطبيق تعديل الفيديو Filmora

إن تطبيق فيلمورا لتعديل مقاطع الفيديو هو أحد التطبيقات الشهيرة جداً والغنية عن التعريف. وبما إنه كذلك فهو يحتوي على الكثير من المزايا والخصائص الرائعة جداً التي جعلت هذا الكم الهائل من الناس تفضله وتستخدمه. ولهذا فقد قررنا أن نخصص فقرتنا المقبلة من أجل الحديث عن أبرز مزايا وخصائص برنامج فيلمورا.

  • من أقوى مزايا تطبيق فيلمورا التي لا خلاف عن مدى قوتها ولا تدعمها أغلب تطبيقات تعديل الفيديو المجانية، هو إمكانية تغيير الخلفية بالفيديو أو ما يطلق عليها بتقنية الشاشة الخضراء.
  • من مميزات فيلمورا أيضاً هو الإمكانات الهائلة التي يوفرها التطبيق لتعديل الصوت وذلك من خلال مسار فردي في مخطط زمني يكون أسفل الفيديو بإمكان المستخدم إجراء ما يرغب من تعديلات عليه.
  • أدوات تحرير النصوص وتغيير اللون والحجم، حتى إضافة رُسُوم وكتابة تلاثية الأبعاد أو متحركة على الفيديو الخاص بك.
  • إمكانية إضافة مختلف أنواع التأثيرات المرئية على الفيديو الخاص بك حيث يوفر التطبيق الكثير من المؤثرات المجانية وأخرى مدفوعة.
  • تطبيق فيلمورا يدعم أنظمة تشغيل مختلفة فهو يدعم الحواسيب و أنظمة الأندرويد وأبل.
  • متطلبات تشغيل برنامج فيلمورا مقبولة سواء تعلق الأمر بتشغيله على الحاسوب أو الهاتف.
  • واجهة المستخدم في تطبيق فيلمورا سهلة الاستخدام وواضحة المعالم.
  • إمكانية مشاركة ونشر المقطع الذي عدلته على مختلف أنواع منصات التواصل الاجتماعي التي من أبرزها اليوتيوب، إذ يتم تحميله على قناتك بضغطة زر.
  • برنامج فيلمورا يدعم الكثير من اللغات المختلفة بما في ذلك اللغة العربية.
  • إمكانية تقسيم شاشة العمل حسب ما يراه المستخدم مما يجعل التعديل أكثر سلاسة وسهولة.

كيفية استخدام تطبيق تعديل الفيديو فيلمورا؟

إن تطبيق فيلمورا كغيره من التطبيقات المخصصة لتعديل الفيديو له طريقة استخدام خاصة به.

  1. اضغط على أيقونة التطبيق في حاسوبك أو على هاتفك.
  2. عند فتح التطبيق وظهور الواجهة توجه إلى علامة أضف مقطعاً.
  3. وعند الضغط عليها سوف تعرض أمامك كافة المقاطع التي صورتها، اضغط على الفيديو الذي ترغب في تعديله ثم على زر أضف.
  4. سوف يفتح الفيديو على واجهة التطبيق وتظهر في أسفل الشاشة مجموعة كبيرة من الأدوات التعديلية التي بإمكانك استعمالها.
  5. وأيضاً في أسفل مقطع الفيديو سوف يظهر خط زمني خاص بالمقطع الذي أضفته. وخط آخر مخصص لصوت الفيديو الذي من خلاله سوف يكون بإمكانك إجراء تعديلات على الصوت.
  6. اضغط على الأداة التي ترغب في استعمالها على الفيديو وأبدأ التعديل ببساطة. وعند الرغبة في تغيير الأداة فقط اضغط على الأداة الجديدة وسوف تتغير بشكل تلقائي.
  7. عند الانتهاء والرغبة في حفظ الفيديو الخاص بك اضغط على علامة حفظ أعلى الشاشة وسيتم حفظ الفيديو على هاتفك. أما في حالة كنت ترغب في نقله إلى قناتك في اليوتوب فاضغط على زر نشر وسوف يبدأ بالتحميل مباشرة على قناتك.

أقرأ ايضا : أفضل برنامج تعديل صور على الهاتف Snapseed

ما هي عيوب برنامج تعديل الفيديو Filmora

بالرغم من أن برنامج فيلمورا واحد من البرامج الضخمة والاحترافية جداً لتعديل الفيديوهات إلا إنه لا يخلو من العيوب، ومن بين أبرز العيوب التي أشار لها أبرز مستخدمي البرنامج:

  • البرنامج قد يتطلب وقتاً طويلاً نوعاً ما من أجل حفظ الفيديو الذي عدلته مما قد يشكل مصدر إزعاج للمستخدم.
  • الأدوات المجانية في برنامج فيلمورا هي قليلة نوعاً ما بالمقارنة مع الأدوات المدفوعة.
  • في حالة تشغيل البرنامج على الحاسوب فأنت قد تحتاج إلى حاسوب قوي المواصفات كي يعمل البرنامج دون تقطيع وبسرعة.
  • تحتاج إلى قوة إنترنت معتدلة نسبيا كي يتم حفظ المقاطع في وقت معقول.

أسئلة اخرى حول تطبيق تعديل الفيديو Filmora

بالرغم من المراجعة الشامة التي سردناها في موضوعنا إذ سلطنا الضوء على مميزات برنامج فيلمورا وعيوبه وكيفية استخدامه إلا إن هناك بعض الأسئلة التي يطرحها المستخدمين بشكل مستمر ونحن سوف نجيب عنها في الفِقْرة أسفله.

هل تطبيق فيلمورا مجاني كليا أم يمنح مدّة تجريبية فقط بالمجان؟

تطبيق فيلمورا هو تطبيق به نسختين واحدة مجانية وأخرى مدفوعة. في النسخة المدفوعة يتم منح المستخدم مدّة تجريبية، في خلالها يمكنك التعديل بأدوات مدفوعة إلا إنه يكون مضطراً للدفع إن أراد الاحتفاظ بها أو يتم إعادته إلى النسخة المجانية.

هل تطبيق فيلمورا يحتوي على العلامة المائية؟

نعم تطبيق فيلمورا سيطبع علامته المائية على كافة الفيديوهات التي أجريت عليها تعديلات بواسطته. وإن أدرت التخلص منها سيكون عليك الترقية إلى النسخة المدفوعة لإزالتها.

هل يدعم تطبيق فيلمورا ميزة الشاشة الخضراء؟

نعم يدعم تطبيق فيلمورا تقنية الخلفية الخضراء.

في حالة تشغيل البرنامج على الحاسوب هل يحتاج جهازاً بمواصفات قوية جدا؟

كما سبق وأشرنا في الفقرات السابقة فإن تطبيق فيلمورا لا يتطلب مواصفات جهاز خيالية للتشغيل. إلا إنه وفي حالة رغبتك في العمل عليه بسلاسة ودون تقطيع فأنت حتماً ستحتاج جهاز حاسوب قوي جدا.

خلاصة القول أن تطبيق فيلمورا لتعديل مقاطع الفيديو من أقوى البرامج التي ينصح باستعمالها لتعديل مقاطعك خاصة لو كنت مبتدئ في مجال التعديل. و ذلك لأن إعداداته بسيطة وواضحة وغير معقدة.
وأيضا لأنه يوفر نسخة مجانية بها أدوات تعديلية كافية لإجراء ما ترغبه من تعديلات على هاتفك. هذا من جهة أما من جهة أخرى نجد أن التطبيق يأتي داعماً لتقنيات تعديل ضخمة واحترافية و التي من أبرزها الشاشة الخضراء لتغيير خلفية الفيديو باحترافية. وبغض النظر عن بعض العيوب التي يحتوي عليها تطبيق فيلمورا إلا إنها تبقى ثانوية ولا تؤثر أبداً على مدى قوته واحترافيته. فإن كنت ترغب في برنامج تعديل فيديو احترافي وسهل الاستخدام فأنت حتماً لن تجد أفضل من تطبيق فيلمورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى