مهارات رقمية

الدروب شيبنج | سوق واربح الأموال دون امتلاكك لأي منتج

إن التجارة عبر شبكة الإنترنت أو ما يطلق عليها بالتجارة الإلكترونية أصبحت مجالاً يرغب العديد من الناس في الدخول إليه. وذلك لأنه مجال شاسع وناجح وتستطيع من خلاله أن تحقق أرباحاُ كبيرة. وأيضا نجد أن مجال الدروب شيبنج مناسب من الناحية المادية فلن تحتاج إلى رأس مال ضخم للدخول إليه. عموماً إن كنت مهتماً بتعلم هذا المجال، أو معرفة معلومات حوله، فأنت إذن تقرأ الموضوع الصحيح، حيث أننا سوف نعرفك تدريجياً بالمجال، مع الإشارة إلى أبرز مميزاته وخصائصه وذلك بشكل تفصيلي. لهذا احرص على قراءة موضوعنا لأخر سطر من أجل الاستفادة.

ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping؟

إن مجال الدروب شيبنج أو التسويق بالعمولة هو بالتحديد ما يعرف بالبيع بالتجزئة في أرض الواقع. حيث تتلخص مهمتك في أخذ منتج ليس لك بل لبائع جملة وتعمل أنت على التسويق له وترويجه كما لو كان ملكاً لك. هذا الترويج الذي يكون عبر شبكة الإنترنت وعند تحصلك على مبيعات فأنت تأخذ عمولة عن كل عملية بيع ناجحة تحققها. وعلى عكس ما يتخيله البعض بأن مجال الدروب شيبنج ليس جيداً إلا أن العكس صحيح تماماً حيث يحقق الباعة من خلاله آلاف الدولارات شهرياً. بل في الحقيقة هو مجال قد يجعلك تحقق ثورة هائلة خاصةً لو استعملت طرقاً ناجحة واحترافية في التسويق الإلكتروني.

كيف يعمل مجال الدروب شيبنج؟

الكثير من الناس يرغبون في التعرف على كيفية عمل مجال الدروب شيبنج، لهذا فإننا سوف نشير إلى هذا الأمر بطريقة تفصيلية خلال فقرتنا التالية.

قيام العميل بالشراء

أول خطوة في مجال الدروب شيبنج تتلخص في ضرورة قيام العميل الذي قمت أنت باستقدامه عبر التسويق للخدمة أو المنتج بعمل طلب على المنتج. عن طريق إدخال اسمه وعنوانه و إتمامه عملية الدفع.

ويمكن التسويق لمتجر العميل بشكل مباشر بواسطة الترويج للرابط، أو بإمكانك تصميم متجر دروب شيبنج أو الاستعانة بصفحة هبوط كلها طرق ناجحة للترويج.

نقل الطلب لصاحب المنتج أي المالك

و يكون هذا النقل في غالب الأمر بشكل تلقائي حيث يصله إشعار أن عميلاً ما قام بشراء منتج ما من على المتجر الخاص به. وهنا يعني أنك أنت كمسوق قد حصلت على النسبة المئوية من الأرباح التي اتفقت عليها مع البائع في بداية الاتفاق.

شحن المنتج من طرف بائع الجملة

تتلخص المرحلة الأخيرة لمجال الدروب شيبنج في قيام صاحب المنتج بشحن المنتج إلى الشخص الذي اشتراه بطريقة عادية جداً.

ما هي مميزات مجال الدروب شيبنج؟

إن مجال الدروب شيبنج من أقوى وأشهر المجالات التي يقبل الناس على تعلمها والدخول إليها. وذلك لأن به مزايا عدّة، قد لا توجد في باقي مجالات العمل عبر شبكة الإنترنت. كما إنه قد يحقق لك ثروة هائلة إن استخدمته بشكل احترافي. وفيما يلي أبرز مميزاته:

إمكانية البدء دون رأس مال

من أبرز مزايا مجال الدروب شيبنج والتي جعلت كما كبيراً جداً من الناس تفضل الدخول له بدل آلاف المجالات الأخرى على شبكة الإنترنت، ألا هو إمكانية البدء دون حاجة لوجود رأس المال. نعم إن الأمر ليس إشاعة أو كذبة فأنت حقيقة تستطيع البداية في كسب الأرباح دون حاجة لامتلاك رأس مال. إذ ستجد هنالك آلاف المنصات على شبكة الإنترنت سواء الاحترافية أو الخاصة بالمبتدئين والتي تمنحك فرصة العمل معها والترويج لمنتجاتها مقابل عمولات مرتفعة.

منتجات متنوعة

من أبرز المميزات في مجال الدروب شيبنج أيضا نجد هنالك إمكانية الترويج لمنتجات متنوعة. حيث يكون لك حق في اختيار المنتج أو الخدمة التي ترغب في الترويج لها. وإن لم ينجح معك أحد المنتجات ببساطة يمكنك اختيار منتج آخر دون أي إشكال.

قابلية التطوير

من المميزات أيضاً في مجال الدروب شيبنج هو سهولة كسب العملاء دون عناء. خاصة لو كنت تسوق لأحد المتاجر المعروفة. لأن العميل ببساطة سيشتري المنتج إن لاقى إعجابه دون أن يشكك في المتجر. وهو ما يسهل عليك الأمر بشكل كبير على عكس ما إن تعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية، حيث يكون عليك بناء متجر من الصفر ومحاولة كسب رضا وثقة الناس قبل البداية في كسب الأرباح وجلب المبيعات. هذه الأمور توفر لك كمسوق أو تاجر بالتجزئة إمكانية التطور بشكل رهيب وسريع وأيضا احترافي.

طرق ترويج متعددةً

في الدروب شيبنج أيضا يجد التاجر بالجملة أمامه إمكانات كبيرة جداً للتسويق، إذ هنالك الحملات الإعلانية والتي تبقى الوسيلة المفضلة لدى ملايين التجار عبر شبكة الإنترنت. أيضا نجد هنالك الترويج عبر المقالات والفيديو، والترويج عبر البريد الإلكتروني أو بعض المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. كل هذه الطرق وغيرها من شانها أن تحقق لك أرباح هائلة في وقت وجيز.

اقرأ أيضا عن مهارات التسويق الإلكتروني

أين يمكنني البَدْء في عمل الدروب شبينج؟

في حقيقة الأمر يعد مجال الدروب شيبنج من أبرز المجالات السهلة. حيث يمكنك البَدْء الآن دون حاجة لأي شيء على عكس المجالات الأخرى. فهناك ملايين المنصات والمواقع التي تمنحك فرصة الترويج لمنتجاتها والعمل معها كمسوق بالجملة. وإن كنت محتاراً فنحن سنقدم لك مجموعة من المواقع الخاصة بعمل الدروب شيبنج التي بإمكانك البدء معها.

الموقع الشهير (DOBA)

إن كنت قد بحثت سابقاً أو لك فكرة معينة عن مجال الدروب شيبنج، فأنت حتماً قد سمعت بهذا الموقع الرائع. من خلاله يكون بإمكانك الترويج لمنتجات متعددة ومتنوعة. من مزايا الموقع أنه سهل الاستعمال وغير معقد مما يجعله فرصة مثالية لك.

موقع (OBERLO)

موقع اوبيرلو من المواقع الشهيرة أيضا والغنية عن التعريف. والتي تمنحك أيضاً فرصة الترويج للمنتجات وعمل متاجر عليها. أيضا هو سهل الاستعمال والأهم أنه مجاني.

موقع (SALEHOO)

من المواقع الرائعة والشهيرة أيضا. من مزاياه أنه يقبل كافة المتقدمين بما في ذلك المبتدئين. لهذا إن كنت مبتدأ في المجال فإنه الموقع المناسب لك؛ لأن إعداداته بسيطة ويتوفر بالعديد من اللغات.

عموماً إن كنت من الناس المهتمين بالعمل على الإنترنت لكن لا علم لديك أي المجالات أفضل؟ فنحن ننصحك بالدروب شيبنج لأنه لا يحتاج إلى رأس مال للبدء. كما إنه من المجالات التي لا تحتوي على تعقيدات كثيرة فكل ما عليك فعله هو الترويج لمنتجاتك والحصول على الأرباح ببساطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى