• ×

06:16 مساءً , الأحد 11 أبريل 2021

نصائح مهمة في رحلتك بالتنمية الذاتية لتطوير نفسك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عند البدء في برامج التنمية الذاتية لابد وان يكون هناك من توجيهات ونصائح اعتبرها هي الاساس للحصول على النتائج التي تريدها.

ساطرح هنا بعض النصائح و التوجيهات بخصوص رحلتك في برامج التنمية الذاتية والتي ستكون بها مستعدا دائما.

ولان الحياة تتطور وتتغير فلابد من ان اتطور واتغير لمواكبة الركب بما يضمن لي حياة سعيدة وطيبة وكريمة، و اظن ان هذه التوجيهات والنصائح دائما تصب في مصلحة الجميع والتي ستقودك دائما في هذه الرحلة.


تعتبر التنمية الذاتية جزء من التنمية البشرية وليس كما يعتقد البعض، وهذا مهم في رحلتك حتى لاتخلط بينهما. التنمية الذاتية تخص الشخص نفسه، ليشق الطريق لنفسه في حياته ليطور من حياته ومن جوانبها ايا كانت.
وليعرف رسالته واهدافه في المقام الاول ويعمل لها الخطط من اجل ذلك، ليسير على نهجها . فلذلك نحن هنا من اجل ان نطور انفسنا هذا كمفهوم للمقصود بالتنمية الذاتية.

** ومن اولى النصائح التي يجب ان تعرفها. اذا لم تجرب في حياتك اي مواد للتنمية الذاتية فعليك ان تختبر المواد المجانية اولا سواء اكانت مقاطع سمعية او مرئية او كتب وهي تملىء شبكة الانترنت، مع الاخذ بعين الاعتبار الاخذ من المكان الصحيح الذي يخص صاحبه الذي قدم هذا المجهود من اجلك.

اي له الحقوق الخاصة بهذه المواد او البرامج، فقد يقوم شخص بنقل هذه البرامج الغير المدفوعة بغير وجه حق الى مواقع اخرى، او اضافتها حتى لموقعه الخاص، وليست بنفس المضمون المكتمل من جميع النواحي التي يراها صاحب البرنامج والتي اجتهد بها من اجلك، ولا يقوم باخذ الاذن من اصحابها مع العلم ان البعض لايمانع بذلك.

ولكن الاولى ان انقل ولي الحق بان انقل. بالرغم من توافر برامج جديدة يوميا دائما وبالمجان من اصحابها مباشرة وبمكانها الصحيح، حتى تاخذ البرنامج كما اراد من اعد هذا البرنامج من معلوماتية تحتويه صحيحه، تؤدي وتخدم الغرض من تقديم هذا البرنامج.

** بعد ذلك قم بتقييم نفسك بعد ان قمت بتطبيق ما بها، هل فعلا انك قمت بتطبيق ماجاء بهذا البرنامج مائة بالمائة لاحصل على النتائج التي اسعى لها.

بعد تقييمك لنفسك، استطيع ان اقول لك لامانع ان تنتقل الى الحصول على البرامج المدفوعة.

وما المانع من ان ادفع من اجل ذلك، مادمت ارفع من مستوى معرفتي وثقافتي واطلاعي وادراكي و اصبح واعيا لما تعلمته، وافيد نفسي ثم من استطيع ان اقدم لهم المعلومات التي بسببها اصبحت انا ماكنت ارجوه.



بالنسبة لي هذه المعلومة، وهي جانب البرامج الغير مدفوعة ( المجانية ) هي نقطة انطلاقي، استمعت وشاهدت قرابة السنة لبرامج على قناة (سمارت واي) والتي كانت تبث حلقات لبرامج محفوظة الحقوق لعدة مختصين في هذا الجانب، بعدها كانت النتائج الضخمة في حياتي والتي تحققت من تلك البرامج غير مدفوعة الثمن، وبمجرد ان لمست هذا الجانب في حياتي واقعا عرفت قيمة جانب التنمية الذاتية في حياتي، واصبحت ادفع مقابل هذا الجانب حتى وان لم القى اي تطور من خلاله، الا اني وجدت ذلك التطور تمنحني اياها تلك البرامج وباستمرار سوى المدفوعة او المجانية.

كيف لا وانا اولا ارفع من مستوى وعيي وثقافتي ومعرفتي لاسعد نفسي (بحياة جميلة طيبة كريمة) وهي الاساس في البحث دائما عن برامج التنمية الذاتية.



بالنسبة لي تعتبر الاكاديمية الدولية للتنمية الذاتية هي من احدثت القفزة في حياتي على شتى الجوانب وبالاخص الوعي والانفتاح والقبول والحب والخيارات العديدة، وكيف ان الحياة تصبح متعة وسعادة بتفكيري وتخطيطي السليم لاشعر بمشاعر الحب والبهجة والامتنان والتي استشعرتها حقيقة في حياتي الخاصة.

ابحث في عالم الانترنت عن البرامج المجانية وانطلق منها ويكفيك مبدئيا ان
تكتشف رسالتك في هذه الحياة وان تضع الخطط لاهدافك من اجل حياة طيبة كريمة.

image


** ومن اهم مايحدث التغيير في عالم التنمية ان تطبق ماهو في هذا البرنامج او المادة التي اخذت منها ما تعلمته.
ان لم تقم بتطبيقها فانت فقط قد قمت بتلقي معلومة فقط. لذلك طبق ثم انتقل الى اي برنامج اخر وهكذا.


انتقالك من برنامج الى اخر في التنمية الذاتية بدون تطبيق، اقصد تلك البرامج التي يكون فيها التطبيق هو السر الاساسي في نجاحها.
قد يضيف لواقعك شي جديد ولكن ليس بنتائج التطبيق.

والا فانت فقط تضيف لنفسك معلومات جديدة، وهذا ايضا مفيد وايضا ستكون به صاحب معلومه ومعرفه، ولكن برامج التنمية الذاتية ان لم تطبق ما بها تفقد قيمتها التي من اجلها وضعت، لذلك ستكون الفائدة الكبرى والنتائج التي تريدها تاتي بالتطبيق فقط وهكذا.

ومن اهم القيم التي لابد ان توليها الاهتمام هو أن تكون واثقا من نفسك وصاحب عزيمة في جانب التنمية الذاتية، فالنتائج لاتاتي من اول خطوة وانما من خطوة تلو الخطوة، حتى تصل لما تريد، دائما اصرارك وعزيمتك وتركيزك على مانويت ان يكون في عالمك يحتاج الى السير من اجله باستمرار.

دمتم بمحبة وسلام وتنوير ،،،،

انتقل لمقدمة مدونة التنمية الذاتية من الباحث نت اذا كنت لم تقرأها مسبقا[/justify]

بواسطة : admin
 0  0  291

جديد المقالات

 

بواسطة : admin

الفيتامينات والمعادن في الجسم تعد...


 

بواسطة : admin

نقلا عن صحيفة اليوم السعودية من وكالات -...


 

بواسطة : admin

كيف سيكون المستقبل؟! (مقال علمي) ها نحن نبدأ عصر...


 

بواسطة : admin

اذا اردت ان تبحث عن الطريق التنويري لهذا...


 

بواسطة : admin

الدكتور ريموند كورزويل المؤسس المشارك...


 

بواسطة : admin

في هذه المقالة سنكتب أحاديث وحكم واقوال...


 

بواسطة : admin

عند الحديث عن الامتنان فاننا سنتحدث عن مايسمى...


 

بواسطة : admin

دخلت السعودية حيز توظيف الروبوتات في القطاع...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:16 مساءً الأحد 11 أبريل 2021.